أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

 :: منتدى المناهج  :: قسم البحوث والمقالات التربوية

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى
الرئيسيةالمنشوراتالتسجيلدخول
آخــر المواضـيع
التــاريخ
بواسطـة
شارك اصدقائك شارك اصدقائك اختبارات السنة الخامسة حتى في الفرنسية من ولاية الطارف
شارك اصدقائك شارك اصدقائك وداعاً لحفظ جدول الضرب- طريقة جديدة لضرب رقمx رقم من غير حفظ جدول الضرب
شارك اصدقائك شارك اصدقائك امتحانات السنة الخامسة للاخ boha_com
شارك اصدقائك شارك اصدقائك حمل اختبارات شهرية وفصلية وووظائف منزلية وتمارين للمراجعة في مختلف انشطة السنة 5 ابتدائي
شارك اصدقائك شارك اصدقائك اختبارات رائعة للسنة الخامسة ابتدائي حمل ولا تتردد
شارك اصدقائك شارك اصدقائك افتراضي بحث حول التجارة الخارجيه
شارك اصدقائك شارك اصدقائك افتراضي في بيئة التسويق ماهو الفرق بين المنافسة المباشرة والمنافسة غير المباشرة؟
شارك اصدقائك شارك اصدقائك افتراضي الكتاب الرائع مبادئء التسويق الحديث
شارك اصدقائك شارك اصدقائك افتراضي مذكرات تخرج في مختلف تخصصات علوم الاقتصاد / الجدوى الإجتماعية
شارك اصدقائك شارك اصدقائك حمل نماذج صور رائعة للتلوين وللكتابة عليها للكتاكيت الصغار
الجمعة ديسمبر 01, 2017 10:42 pm
الجمعة ديسمبر 01, 2017 10:38 pm
الجمعة ديسمبر 01, 2017 10:15 pm
الجمعة ديسمبر 01, 2017 10:12 pm
الثلاثاء نوفمبر 14, 2017 1:36 am
الجمعة نوفمبر 03, 2017 5:07 pm
الجمعة نوفمبر 03, 2017 5:05 pm
الجمعة نوفمبر 03, 2017 5:04 pm
الجمعة نوفمبر 03, 2017 5:02 pm
الأربعاء نوفمبر 01, 2017 11:46 pm
إضغط علي شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك !

شاطر | 
 

 اقوال ماثوره

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
akila

::عضو فعال::
::عضو فعال::
avatar

انثى
المشاركات : 108
العمر : 33
التسجيل : 01/11/2008
نقاط : 63
السٌّمعَة : 0


مُساهمةموضوع: اقوال ماثوره   الإثنين ديسمبر 15, 2008 3:52 pm

السلام عليكم
قال الأحنف بن قيس ( إن عجبت لشيء فعجبي لرجال تنمو أجسامهم وتصغر عقولهم .

* الحق كالزيت يطفو دائما .

* الحقيقية مثل النحلة تحمل في جوفها العسل وفي ذنبها الإبرة .

* لاتتم الاعمال العظيمة بالقوة ولكن بالصبر .

* يسخر من الجروح كل من لا يعرف الألم .

* لماذا الخوف والشمس لاتظلم في ناحية إلا وتضيء في ناحية أخرى ؟

* مهما قدمت للذئب من طعام فانه يظل يحن إلى الغابة .

* قال بسمارك ( العوامل العاطفية توشك إن تكون معدومة الأثر في حلبة السياسة كما هي في ميدان التجارة .

* من رفع نفسه فوق قدرها صارت نفسه محجوبة عن نيل كمالها .

* إذا سئل غيرك فلا تجب فان ذلك استخفاف بالسائل والمسئول .

* قال لونجفلو ( يقدر الإنسان نفسه حسب الاعمال التي يعتقد انه يستطيع إنجازها ولكن العالم يقدره حسب الاعمال التي ينجزها في الواقع .

* قال أفلاطون ( من يأبى اليوم قبول النصيحة التي لاتكلفه شيئا فسوف يضطر في الغد إلى شراء الأسف بأغلى سعر ) .

* مصيبة إن تدرس بلا تفكير ومصيبة اكبر إن تفكر بلا دراسة .

* قال فولتير ( ما اظلم الإنسان انه يجد دائما مالا لتعبئة الجيوش وإرسالها إلى الحرب لتقتل الناس ويضن بالمال على الناس لإنقاذهم من الموت .

* إذا لم يكن المال خادمك صار سيدك .

* عندما تنقل عن كاتب واحد يسمى ذلك سرقة أدبية اما عند النقل من عدة كتب يسمى بحث .

* من الأفضل إن تمشى ببطء إلى الامام على إن تمشى مسرعاً إلى الخلف .

* قال ولنجتون ( لو شهدت يوما من ايام الحرب لتوسلت إلى الله إلا يريك ثانية منها ) .

* كلمة الحق تقف دائما في الحلق لأنها كبيرة .

* قال نابليون ( من لا يمارس الفضيلة لاكتساب الشهرة فهو قريب من الرذيلة ) .

* النافذة التي يخرج منها الهواء الفاسد هي نفس النافذة التي تسمح بدخول الهواء الصالح .

* في بعض الأحيان يكون ضعف السمع نعمة عظيمة من الله .

* إذا أهانك شخص فاسكت لان السكوت ابلغ آيات الاحتقار .

* قال لقمان لابنه ( يا بني إذا افتخر الناس بحسن كلامهم فافتخر بحسن صمتك ) .

* ثلاثة لاتكون إلا في ثلاثة ( الغنى في النفس ، والشرف في التواضع ، والكرم في التقوى ) .

* عليكم بثلاث : جالسوا الكبراء وخالطوا الحكماء وسائلوا العلماء .

* البلاغة إن تجيب فلا تبطئ وان تصيب فلا تخطئ .

* قال عبدالله بن المقفع ( إذا أسديت جميلا إلى انسان فحذار إن تذكره وان أسدى انسان إليك جميلا فحذار إن تنساه ) .

* قال غاندي ( أنني أكل لأعيش .. لا أعيش لآكل ) .

* إذا فقدت مالك فقد ضاع منك شئ له قيمة وإذا فقدت شرفك فقد ضاع منك شئ لا يقدر بقيمة وإذا فقدت الأمل فقد ضاع منك كل شئ .

* إذا بحثت عن السعادة طويلا فستجدها ولكم كما وجد العجوز نظارته أخر مرة وجدها على انفه .

* لاتجادل أحمق فقد يخطئ المشاهدون التمييز بينكما .

* البعض ينشر السعادة أينما ذهب والبعض الآخر يخلفها وراءه متى ذهب .

* إذا جاءك الطعن من الخلف فهذا يعني انك في المقدمة .

* الأصدقاء بعضهم كالورود اليانعة فيهم نضارة وشباب وبعضهم كالبنفسج فيهم رقة إذا ما قطعوا ذبلوا والبعض الثالث كالزهور البرية ليس لهم رائحة أو طعم .

* إن الحياة جمع وطرح وقسمه : فاجمع أحبابك وأصحابك حولك واطرح من نفسك الأنانية والبخل نحوهم ، وقسم حبك بالتساوي عليهم تصبح عندئذ اسعد انسان .

* قال جبران خليل جبران ( أنت رحوم إذا أعطيت ولكن لاتنس وأنت تعطي – إن تدير وجهك عن الذي تعطيه فلا ترى حياءه عاريا امام عينيك .

* قال عبدالملك بن مروان ( افضل الناس من تواضع عن رفعة وعفا عن قدره وانصف عن قوة ).

* قال بلاتو ( غزو الإنسان لنفسه هو اعظم غزو يحققه الإنسان في حياته ) .

* قال تاجور ( ما اكثر القيود التي تربط الإنسان بالدنيا ولكن أعجبها جميعاً قيد الأمل ) .

* قال براتراند راسل ( الحياة اقصر من إن نقضيها في تسجيل الأخطاء التي ارتكبها غيرنا في حقنا وفي تغذية روح العداء بين الناس ) .

* قال عمر بن عبدالعزيز ( ما قرن شئ إلى شئ احسن من حلم إلى علم ومن عفو إلى مقدرة .

* قال امبروس ( قبل إن يتكلم الرجل الحكيم عليه إن يفكر تماماً فيما يقول وفيمن يستمع إليه وأين ومتى يتكلم .

* أصدقاؤك ثلاثة وأعداؤك ثلاثة :

فأصدقاؤك : صديقك وصديق صديقك وعدو عدوك .

وأعداؤك : عدوك وعدو صديقك وصديق عدوك .

* قال عمر بن الخطاب رضى الله عنه ( ما كانت الدنيا هم أحد إلا لزم قلبه أربع فقر لايدرك غناه وهم لا ينقضي مداه وشغل لا ينفذ أول وأمل لايدرك منتهاه ) .

* عن علي بن أبى طالب رضي الله عنه قال ( من أعطى أربع خصال فقد أعطى خير الدنيا والآخرة وفاز بحظه منهما : ورع يعصمه عن محارم الله وحسن خلق يعيش به في الناس وحلم يدفع به جهل الجاهل وزوجة صالحة تعينه على مر الدنيا والآخرة ) .

* قال الامام مالك بن انس ( لا يؤخذ العلم من أربعة ويؤخذ ممن سوى ذلك ولا يؤخذ من سفيه ولا من صاحب هوى ولا ممن يكذب في أحاديث الناس ولا ممن لا يعرف ما يحدث به من حيث المصادر والاختيار ) .

* سأل أعرابي الخليل بن احمد ( ما أنواع الرجال ؟ فقال الخليل ( الرجال أربعة رجل يدري ويدري انه يدري فسلوه ورجل يدري ولا يدر انه يدري فذاك ناس فذكروه ورجل لا يدري ويدري انه لا يدري فذلك يسترشد فعلموه ورجل لا يدري ولا يدري انه لا يدري فذلك جاهل فارفضوه ) .

* الراحة في أربعة :-

راحة الجسم في قلة الطعام ، وراحة الروح في قلة الأثام ، وراحة القلب في قلة الاهتمام ، وراحة اللسان في قلة الكلام ).

* كمال الرجل في أربعة : الديانة ، الامانه ، والصيانة والرزانة .

* العلوم أربعه :

كونية لإصلاح الجسم ، وأدبية لإصلاح اللسان ، ونظرية لإصلاح الفكر ، ودينية لإصلاح الروح ، والمرء بالروح لا بالجسم انسان .

* أربعة تحفظ من أربعة : -

العفة من الحرام ، والمعرفة من الأثام ، والمروءة من الغدر ، والديانة من الشر .

* أربعة تدل على الجهل ك

صحبة الجهول ، وكثرة الفضول ، وإذاعة السر ، وإثارة الشر .

* قال حكيم أربعة تولد الصحبة :-

حسن البشر ، وبذل البر ، وقصد الرفاق ن وترك النفاق .

* قال حكيم أربع خصال للجهال : -

( من غضب على من لا يرضيه ومن جلس إلى من لا يدنيه ومن تفاقر إلى من لا يغنيه ومن تكلم بما لا يعينه ) .

* قال حكيم : خذ من الأربع لأربع :

( ومن عافيتك لسقمك ، ومن صباك لهرمك ، ومن غناك لفقرك ، ومن دنياك لأخرتك ) .

* أحذر الشيطان من أربع :

على عقيدتك إن يفسدها بالآراء وعلى عبادتك إن يفسدها بالأهواء وعلى عملك إن يفسده بالرياء وعلى خلقك إن يفسده بالخيلاء ) .

* أربعة يجب الدفاع عنها :

الدين ، الشرف ، والوطن ، والمبدأ .

* أربعة يجب ضبطها : اللسان ، والأعصاب ، والنفس ، والشعور .

* أربعة يجب التخلي عنها : التملق ، والوشاية ، والتبذير ، والكسل .

* أربعة لابد منها : الماء – والهواء – والكلام – والموت .

* أربعة مطلوبة :

الاعتراف بالجميل ، ومحبة الوالدين ، والصديق الوفي ، والوفا بالوعد .

أربعة تؤدي إلى أربعة :

( العقل إلى الرياسة ، والرأي إلي السياسة ، والعلم إلي التصدير ، والحلم إلى التوقير ) .

منقول

_________________


إذا سالت فاسأل الله...وإذا استعنت فاستعن بالله

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
samra

::العضو الذهبي::
::العضو الذهبي::
avatar

انثى
المشاركات : 623
العمر : 39
التسجيل : 01/11/2008
نقاط : 460
السٌّمعَة : 5


مُساهمةموضوع: رد: اقوال ماثوره   الإثنين ديسمبر 15, 2008 4:57 pm

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته:

ماشاء الله على كلام هؤلاء... لم يتركوا شيئا إلا وهذبوه بكلامهم وحكمهم...يقول الله تعالى في سورة البقرة( ومن اوتي الحكمة فقد اوتي خيرا كثيرا وما يذكر إلا اولوا الألباب) ..

قالوا الكثير ولكن القليل من عمل بما قالوا.... وصلوا بعلمهم وحكمتهم حتى بلغوا الآفاق ولكن من منا جاهد نفسه وعلمها ماتعلموا...

نتمنى ان لا نقرأ ونرحل ... علينا ان نتعلم ونعمل هذا هو الهدف من هذه الحكم والأقوال... لا نقع فيما وقع فيه اسلافنا من الخطايا والدنايا... نعلموا من أخطائهم ووصلوا إلى ما وصلوا إليه...فلماذا نعيد زلاتهم واخطائهم؟ لماذا لا نواصلوا ما وصلوا إليه...لماذا نصر على تجريب السئ مع إدراكنا له ؟ لماذا ولماذا.....







_________________


لا تجعل الله أهون الناظرين إليك ... تستحي من الناس ولا تستحي منه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
tejdna

::العضو الماسي::
::العضو الماسي::
avatar

انثى
المشاركات : 851
العمر : 47
البلد : Mila
المزاج : calme
التسجيل : 05/11/2008
نقاط : 471
السٌّمعَة : 15


مُساهمةموضوع: رد   الأربعاء ديسمبر 17, 2008 6:36 pm

السلام عليك ورحمة الله تعالى و بركاته
مشكورة على هذه الاقوال الاكثر من رائعة انتظر جديدك اختي العزيزة

_________________


الدال على الخير كفاعله.احب الخير لكل الناس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

اقوال ماثوره

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات خنشلة التعليمية :: منتدى المناهج  :: قسم البحوث والمقالات التربوية-
انتقل الى:  
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Converting And Developing by AsHeK EgYpT. Copyright © 2017